منتديات حشاشة بغداد
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة حياة روبينيو في كرة القدم (تقرير)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حشوش
المدير
المدير


عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 05/02/2008
الموقع : shasha-7baghdad.yoo7.com

مُساهمةموضوع: قصة حياة روبينيو في كرة القدم (تقرير)   الجمعة يونيو 05, 2009 3:29 pm

ولد روبسون دي سوزا في " باركو بيتارو " جوار مدينة ساو فيسنتي وتبعد مسافة 27 كيلومتر عن نادي كرة القدم "سانتوس " وفي مدينة ساو فيسنتي التي يعتبر سكانها من الطبقة الفقيرة والمتوسطة عام 1984 وكان روبينهو ابن سباك فقير و ربّة البيت، اهتم اللاعب بكرة القدم منذ ان كان عمره خمس سنوات وكان دائما يركض بالكرة بسرعة رهيبة في طريق العودة الى الجزار وكانت البيئة المحيطة بروبينهو لا تسمح له بمزاولة هوايته .


بطاقة التعريف
الاسم : روبنسون دي سوزا ( روبينهو )
العمر : 24 عام
الجنسية : برازيلي
الأندية التي لعب بها : فوتسال , سانتوس , ريال مدريد , مانشستر سيتي
الميلاد : 25 يناير 1984
الطول : 174 سنتم
الوزن : 64 كلغ
الموقع : وسط , مهاجم

اكتشاف روبينهو

روبينهو اعتاد على اللعب بالكرة دائما في الشارع ومع أصدقائه وفي يوم من الأيام شاهده احد كشافة الاندية الصغار وجذبه هذا الصغير بسحره ودعاه الى نادي " فوتسال " وكانت البداية مدهشة مع النادي وسحر انظار جميع من شاهده وحتى الاندية الكبيرة لم يسلم منها وطلبه نادي سانتوس البرازيلي للعب بصفوفه .



بيليه القادم



وافق ناديه السابق " فوتسال " وبكل اعجاب وافق الطفل روبينهو للانتقال وبدأ روبينهو بالطلب من عائلته الانتقال الى مدينة سانتوس اتي يريد اللاعب والطفل الصغير أن يسكن بها .
وكان في احد المباريات التي يلعبها روبينهو مع سانتوس وهو في 12 من عمره احد المشجعين لهذه الموهبة وهو بيليه الملك . عجب الناس ان بيليه يشاهد مباراة للصغار فاقل بيلي وبكل ثقة " اتيت لاشاهد روبينهو انه موهبة برازيلية جديدة يجب الاهتمام بها وانا ارشحه من الان للعب بالفريق الاول " .

بداية اللاعب مع فريق سانتوس

بعد اكماله الـ 18 من عمره صعد روبينهو للفريق الاول من نادي سانتوس وواصبح روبينهو في الفريق الاول يقدم احلى عروضه الكروية مع سانتوس فقال البعض انه يشبه فيغو في مهارته وتجنيحاته بالكرة والاخرين قالوا انه اتى ليستولي على عرش بيليه الملك ومنهم من رشحه ليكون خليف رونالدو الظاهرة البرازيلية .


بعد عروضه القوية مع الفريق قال المدرب ايمرسون لياو مدرب سانتوس في ذلك الوقت" انه لاعب عبقري لديه موهبة تختلف عن الكل انه يبادرالخصوم بالهجمات وكانه فريق لوحده يمتلك من المهارة الشيئ الكثير سيكون له شأن كبير مع الفريق الاول وفي المنتخب البرازيلي " .


الاقتراب من أوروبا وبداية المشوار



بعد احراز الدوري توجهت انظار ريال مدريد الى المدرب البرازيلي لوكسمبورغو بعد ايام قليلة من احراز سانتوس بطولة الدوري وتحدث لوكسمبورغو مع بيريز عن بعض اللاعبين امثال رونالدو وفيغو وزيدان وانه يريدهم بالفريق وظل يتحدث عن الصغير روبينهو الذي اصبح الان المطلب الاول لريال مدريد بعد ما فعله اللاعب مع سانتوس .

روبينهو يطالب بالرحيل من سانتوس



بعد طلب الريال من سانتوس النجم روبينهو بدأت تكبر فكرة الاحتراف في عقل الصغير روبينهو فهذا كاكا ورونالدينو انتقلوا من بلاد المواهب البرازيل الى اوروبا لكي يحترفوا ويمارسوا حرفتهم في اشهر الدوريات العالمية وكان جميع من في سانتوس يريدونه ان يبقى مع النادي وأصبح اللاعب أكثر اصرارا من قبل على الذهاب من النادي والانتقال الى أحد الأندية العظيمة في أوروبا ومن ضمنها ريال مدريد .

اللعب مع المنتخب البرازيلي

بدأ اللاعب مشواره مع المنتخب البرازيلي وتألق بشكل ملحوظ على الرغم من جلوسه على دكة البدلاء بسبب وجود كل من رونالدو وأدريانو و كاكا و رونالديونهو لكنه سرعان ما أصبح أحد أهم اللاعبين في المنتخب وخاض مباريات كبيرة وبطولات أكبر في كوبا أميريكا وكأس العالم .

روبينهو ينتقل الى ريال مدريد

انتقل النجم البرازيلي صيف 2005 - 2006 الى نادي الأحلام ريال مدريد بصفقة وصلت الى 30 مليون يورو في عهد الرئيس بيريز وكان يبلغ من العمر 21 عام فقط واصبح الى جانب رونالدو و زيدان وكبار لاعبي كرة القدم وبدا يتعلم الكثير منهم وقد أبدى سعادته الغامرة بالانتقال الى أعظم نادي في اوروبا .

روبينهو يبدع في مواسمه الثلاث مع الملكي

لعب روبينهو ثلاث مواسم متتالية في النادي الملكي وأبدع وأمتع عشاق ملعب السانتياغو برنابيو وبات الساحر الجديد للنادي الملكي واصبح الجميع يعوّل على هذا الساحر الصغير وتمكن من الفوز بلقب الدوري مرتين مع الريال وكان من هدافي النادي ايضا خلف الهولندي فان نيستلروي والاسباني راؤول غونزاليس بلانكو .

روبينهو يريد الرحيل من الريال

فجّر اللاعب البرازيلي روبينهو مفاجئة كبيرة وهي عندما صرّح للاعلام أنه يريد الانتقال من النادي الملكي ريال مدريد الى نادي تشلسي الانلكيزي الذي يقوده المدرب البرازيلي لويس فيليب سكولاري حاليا وذلك لأسباب عديدة أبرزها عدم تقدير موهبة اللاعب عل ىأنه لاعب مهم جدا وبارز في الفريق .

نهاية المشوار , روبينهو ينتقل من الملكي

انتقل اللاعب البرازيلي روبينهو الى نادي مانشستر سيتي الانلكيزي بصفقة بلغت الـ 42 مليون يورو قبل غلق سوق الانتقالات بساعات قليلة وابدى سعادته الواضحة بالذهاب من النادي الملكي الذي برايه لم يقدّره جيدا وانتهى مشوار اللاعب مع النادي الملكي هذا الصيف بعد أن كان أهم عناصر الفريق وأعمدة الفريق للمستقبل لكن الرياح لا تجري كما تشتهي السفن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة روبينيو في كرة القدم (تقرير)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shasha-7baghdad.yoo7.com :: المنتديات الرياضية :: منتدى الكرة الاسبانية-
انتقل الى: